برنامج Windows7 Logon Screen Changer

قبل ما نبدأ نتكلم عن البرنامج البسيط ده أحب أقول انه مستوحي من فكرة تطبيق موجود قبل كده من زمان على موقع Tweaks.com
لكن اللي خلاني اعمل نفس الفكرة تاني حواري مع أحد الأصدقاء بخصوص ان التعديل على نظام ويندوز من الأمور الممتعة خصوصاً عند معرفتك بأسرار النظام.

في البداية دي صورة البرنامج الرئيسية :

وزي ما الصورة بتوضح في تقدم ملحوظ في شكل البرنامج لأني بدأت أحاول اتوجه للتصميم البسيط وبحاول أقرب من نمط تصميم Metro Style Apps
وان شاء الله هحاول على قد ما اقدر ان تصميمات البرامج القادمة تأخذ شكل Visual Studio 2012 الرائع .

فكرة البرنامج : يقوم البرنامج بتغيير صورة خلفية دخول المستخدم أو ما تسمى بـ Logon Screen عن طريق القيام ببعض العمليات والتي تظهر للمستخدم أنها بسيطة لكنها في تركيبتها البرمجية تحتوي بعض التحديات , يمكنك قراءة هذا المقال بالانجليزية والذي يشرح الطريقة اليدوية والتي يقوم البرنامج بتنفيذها بدلاً منك .

شرح البرنامج : عند تشغيل البرنامج لأول مرة يقوم بعرض الصورة الإفتراضية لخلفية الدخول لجهازك والتي من المفترض أن تكون بالشكل التالي :


أمامك الأن احدى الخيارين أما ان تختار صورة مخصصة من جهازك عن طريق الضغط على Change Logon Screen وهنا تنبيه بسيط ان الصورة يجب أن تكون ذات امتداد JPG فقط ! وهناك تنبيه آخر أن مساحة الصورة يجب ألا تزيد عن 245 كيلو بايت وهنا يأتي دور البرنامج انه في حالة كون الصورة حجمها أكبر من 245 كيلو بايت فهو يقوم بضغطها لك وجعلها مناسبة للاستخدام في التطبيق . وبعد اختيار الصورة يمكنك ملاحظة التغييرات الفعلية عن طريق الضغط على Test .
أما بخصوص الخيار الأخر واهو اختيار صورة من معرض الصور بالضغط على Online Gallery سوف يقوم البرنامج بتحميل قائمة الصور المتاحة وعرضها لك بشكل مصغر ويمكنك اختيار أي صورة تقوم بتحديدها ثم اضغط Right Click عليها لترى الخيارات المتاحة .


الجديد في التطبيق هو ميزة معرض الصور والتي تحتوي على مجموعة من الصور المختلفة يمكنك اختيار أي صوره لجعلها كخلفية لجهازك الشخصي أو خلفية لشاشة الدخول , وأيضاً اذا اعجبتك الصورة يمكنك حفظها على جهازك .

اذا كنت من مصممي الجرافيك او لديك خلفية تريد ان تعلن عنها او تضيفها لمعرض الصور [مجاناً] قم بالتواصل معي على البريد .

تنبيهات الإستخدام : البرنامج يعمل فقط على نظام التشغيل Windows7 فقط , تحت بيئة العمل NET Framework 2.

والأن أترككم مع تحميل البرنامج وتجربته ولا تنسى ابداء رأيك في التعليقات بعد التجربة 🙂

رابط تحميل مباشر

1710 Total Views 1 Views Today