كيفية القراءة من ملف نصي بلغة ++C

كما تعلمنا في التدوينة السابقة كيفية الكتابة على ملف نصي , سوف نتعلم الأن كيفية القراءة من الملفات النصية وعرضها في البرنامج وقد استخدمنا طريقتين للقراءة من داخل الملف :

  • القراءة حرف بـ حرف
  •  القراءة سطر بـ سطر

أترككم مع مشاهدة الدرس ( يفضل مشاهدته بالجودة العالية 🙂 )

في حالة وجود أي أسئلة أو إستفسارات لا تتردد بترك تعليقك .

لا تنسى الإشتراك في القائمة البريدية في أعلى اليسار ليصلك جديد المدونة

ولا تنسى أيضاً متابعتنا على فيس بوك وتويتر .

 

كيفية الكتابة على ملف نصي في لغة ++C

الأن وبعد إنقطاع طويل عن التدوين نتحدث اليوم عن كيفية الكتابة على الملفات النصية بإستخدام لغة السي++ , أترككم مع شرح الطريقة بالفيديو :

في حالة وجود أي استفسارات لاتتردد بترك تعليقك 🙂

تثبيت Visual C++ 6 وكتابة برنامجك الأول – Your First App In C++ Language

قد يعتبر البعض استخدام لغة سي ++ في بناء التطبيقات الأن جنوناً وذلك بسبب انتشار لغات البرمجة الأخرى وانتشار تطبيقاتها وسهولة إستخدام محرراتها مثل جافا وسي شارب وغيرهم , لكن للأسف لا نستطيع الحكم على من يقوم بالبرمجة بالسي ++ بالجنون فهناك بعض التطبيقات لا يمكنك تنفيذها حتى الأن الا باستخدام لغة سي ++ خصوصاً اذا أردت التعامل مع الهاردوير والأجهزة الخارجية . من هذا المنطلق ( أكذب فهذا ليس السبب الحقيقي إطلاقاً لربما السبب الحقيقي هو ان الكلية تقوم بتدريس البرمجة بالسي ++ ولذا لزم عليا تعلمها ! ) قررت بدأ البرمجة باستخدام السي ++.

وسوف نبدأ الأن بتثبيت الـ IDE الخاص بلغة السي ++ وسوف نستخدم في الشرح Visual C++ 6  ويمكنك الحصول على النسخة الكاملة منه : من هنا

الدرس الأول تثبيت فيجوال سي ++ 6 والتعرف على بيئة العمل وكتابة برنامجك الأول والذي يقوم بطباعة جملة Welcome Back C++ 😀 على شاشة الكنسول لدى المستخدم .

ولو في أي تعليقات أو استفسارت لاتتردد في ترك تعليقك

ولا تنسى أيضاً الإشتراك في القائمة البريدية في الأعلى ومتابعتنا على تويتر وفيس بوك ليصلك جديد المدونة