نصائح حول مشروع التخرج

في هذه المقالة سوف اتحدث بإيجاز عن العمل في مشروع التخرج من خلال تجربتي الشخصية محاولاً ان أسدي لك بعض النصائح المجانية أثناء قراءتك وبالتحديد لو كنت طالب مقبل على السنة النهائية في دراستك ومشروع التخرج هو همك الشاغل من فضلك أحضر كوباً من الشاي او أي مشروب يساعدك على القراءة بتأني وحاول ان تأخذ العبر من هذه التجربة قدر المستطاع.
متابعة قراءة نصائح حول مشروع التخرج

تجربتي الرائعة عن التقديم في شركة Readify للعمل باستراليا

منذ شهرين ماضيين وتحديداً في فبراير من العام الحالي وجدت أحد المنشورات لصديقي على الفيس بوك Mohamed Meligy يتحدث فيها عن ان شركة Readify التي يعمل بها حالياً تحتاج الى مطورين دوت نت للعمل لديها باستراليا وانهم يحتاجون عدد كبير من المطورين هذه الفترة.

حقيقة في البداية تجاهلت الموضوع تماماً فأنا ما زلت أدرس في سنتي الأخيرة من الدراسة الجامعية بكلية الحاسبات والمعلومات، ولكن أخذني الفضول وحب الاستطلاع لفتح رابط التقديم للعمل في الشركة لمجرد المعرفة بالشئ ليس أكثر ووجدت ان التقديم يتطلب ان تمر من خلال حل لغز ما لكي يصل طلب تقديمك الى الفريق المختص بالشركة ويبدأوا بالتواصل معك لأجراء المقابلات
متابعة قراءة تجربتي الرائعة عن التقديم في شركة Readify للعمل باستراليا

المصادر التعليمية التي اعتمدت عليها اثناء دراستي لعلوم الحاسب

تنفيذاً للوعد الذي قطعته في التدوينة السابقة والتي تحدثت فيها عن بعض المراحل الشخصية التي مريت بها في العامان الماضيان وبناء علي طلبات بعض الاصدقاء ها انا اقوم بكتابه تدوينة مفصلة عن المصادر التي اعتمدت عليها خلال ٤ سنوات من الدراسة في كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة المنوفية.

سوف اقوم بتقسيم المصادر علي حسب السنة الدراسية حتي يسهل علي القارئ انتقاء المصادر على حسب مستواه الدراسي الحالي.

متابعة قراءة المصادر التعليمية التي اعتمدت عليها اثناء دراستي لعلوم الحاسب

عامان من الفوضى

اذا كنت تتوقع ان هذه التدوينة تحتوي علي اي اراء او تلميحات سياسية فأنا أسف لخيبة أملك لأنها تدوينة شخصية بحته سوف اتحدث فيها بإيجاز عن حياتي -الشخصية- خلال العامان الماضيان.

منذ عدة ايام كنت اقوم ببعض التعديلات علي موقعي الشخصي لتفعيل خاصية SSL وأثناء اختباري لها علي بعض صفحات الموقع ذهبت قدراً الي رابط المدونة واذا بعيني تقع أولاً علي تاريخ أخر تدوينة مكتوبة لأجدها ستتم عامان خلال هذا الشهر ، واذا بشريط من الذكريات يحضرني منذ أيام كتابتي واهتمامي بهذه المدونة الي الآن ، فقررت كتابة وتوثيق هذه الفترة من حياتي بهدف التقييم الشخصي والمقارنة بين شخصيتي وسلوكي وافكاري ومهاراتي خلال هذه الفترة بالوضع الحالي.

متابعة قراءة عامان من الفوضى

[تحديث] تطبيق FBShare2 للنشر في كافة صفحاتك وجروباتك على الفيس بوك

منذ أكثر من شهرين كان لدينا الإصدار الأول من فكرة النشر على الصفحات والجروبات بضغطة واحدة وهو تطبيق FBShare الإصدار الأول

ومع كثرة المستخدمين كان يصلني بعض الأخطاء وبعض المميزات التي يجب اضافتها في الاصدارات القادمة ليكون التطبيق عملي أكثر

متابعة قراءة [تحديث] تطبيق FBShare2 للنشر في كافة صفحاتك وجروباتك على الفيس بوك

برنامج Windows7 Logon Screen Changer

قبل ما نبدأ نتكلم عن البرنامج البسيط ده أحب أقول انه مستوحي من فكرة تطبيق موجود قبل كده من زمان على موقع Tweaks.com
لكن اللي خلاني اعمل نفس الفكرة تاني حواري مع أحد الأصدقاء بخصوص ان التعديل على نظام ويندوز من الأمور الممتعة خصوصاً عند معرفتك بأسرار النظام.

متابعة قراءة برنامج Windows7 Logon Screen Changer

تطبيق تفسير القرآن الكريم على الفيس بوك

بفضل الله تعالى انتهيت اليوم من تطوير الإصدار الثاني من تطبيق “تفسير” والذي يقوم بنشر أيات من القرآن الكريم على حسابك مع مختصر التفسير لها لتكون أكثر فائدة من مجرد نشر الأيات فقط .

متابعة قراءة تطبيق تفسير القرآن الكريم على الفيس بوك

سلسلة فيديوهات جديدة لبناء تطبيقات فيس بوك باستخدام Facebook C# SDK v6

بفضل الله بدأت بتسجيل سلسلة فيديوهات جديدة لتعليم بناء التطبيقات على الفيس بوك وكيفية التعامل معها من خلال مكتبة Facebook C# SDK باستخدام لغة CSharp .

سبب البدأ في هذه السلسلة هو عدم وجود أي محتوى عربي يختص بهذا الموضوع والذي أصبح في الوقت الحالي يشغل بال الكثير من المطورين

متابعة قراءة سلسلة فيديوهات جديدة لبناء تطبيقات فيس بوك باستخدام Facebook C# SDK v6

FBShare تطبيق جديد للنشر في كل صفحاتك والجروبات المشترك بها على الفيس بوك

” تطبيق جديد للفيس بوك للنشر في كل صفحاتك والجروبات المشترك بها بضغطة واحدة !
Sharing From Desktop To Facebook Via This App Is AWESOME !
Try It Now , http://eslamx.com/Apps/FbShare ”

متابعة قراءة FBShare تطبيق جديد للنشر في كل صفحاتك والجروبات المشترك بها على الفيس بوك

تمتع بمشاركة النصوص المفضلة مع تطبيق HotKey Share

من فترة كبيرة أوي كنت بدأت في تطوير تطبيق لسطح المكتب للتعامل مع الشبكات الاجتماعية وخصوصا الفيس بوك وتويتر , ولكن كان التطبيق للإستخدام الشخصي فقط .

متابعة قراءة تمتع بمشاركة النصوص المفضلة مع تطبيق HotKey Share