تثبيت Visual C++ 6 وكتابة برنامجك الأول – Your First App In C++ Language

قد يعتبر البعض استخدام لغة سي ++ في بناء التطبيقات الأن جنوناً وذلك بسبب انتشار لغات البرمجة الأخرى وانتشار تطبيقاتها وسهولة إستخدام محرراتها مثل جافا وسي شارب وغيرهم , لكن للأسف لا نستطيع الحكم على من يقوم بالبرمجة بالسي ++ بالجنون فهناك بعض التطبيقات لا يمكنك تنفيذها حتى الأن الا باستخدام لغة سي ++ خصوصاً اذا أردت التعامل مع الهاردوير والأجهزة الخارجية . من هذا المنطلق ( أكذب فهذا ليس السبب الحقيقي إطلاقاً لربما السبب الحقيقي هو ان الكلية تقوم بتدريس البرمجة بالسي ++ ولذا لزم عليا تعلمها ! ) قررت بدأ البرمجة باستخدام السي ++.

وسوف نبدأ الأن بتثبيت الـ IDE الخاص بلغة السي ++ وسوف نستخدم في الشرح Visual C++ 6  ويمكنك الحصول على النسخة الكاملة منه : من هنا

الدرس الأول تثبيت فيجوال سي ++ 6 والتعرف على بيئة العمل وكتابة برنامجك الأول والذي يقوم بطباعة جملة Welcome Back C++ 😀 على شاشة الكنسول لدى المستخدم .

ولو في أي تعليقات أو استفسارت لاتتردد في ترك تعليقك

ولا تنسى أيضاً الإشتراك في القائمة البريدية في الأعلى ومتابعتنا على تويتر وفيس بوك ليصلك جديد المدونة

تطبيق Egypt Update Numbers لتغيير أرقام الهواتف في مصر تبعأ للنظام الجديد

بشرى سعيدة لكل مستخدمي أندرويد ! , لا تقلق بخصوص تعديل أرقام الهاتف تبعاُ للنظام الجديد الذي أقره المركز القومي للإتصالات وسوف يبدأ العمل به في السادس من أكتوبر الحالي .

مع هذا التطبيق الرائع سوف تتمكن من تحديث كافة الأرقام في سجل هاتفك تبعاُ للنظام الجديد بدون أي أخطاء , كل هذا بضغطة زر واحدة !

الجدير بالذكر أن البرنامج يتعرف على الأرقام ويمييز بين الأرقام المسبوقة بـ +2 و 002 والأرقام الدولية , لذلك لاتقلق من هذا البرنامج إطلاقا .

البرنامج من برمجة المهندس : حمدي غانم

رابط التطبيق في سوق التطبيقات : من هنا

تحميل ملف .apk : من هنا

Record My Call تطبيق رائع لتسجيل المكالمات بدون صوت Beep

سابقاً كنت أستخدم على هاتفي النوكيا تطبيقاً عقيماً لتسجيل المكالمات ولكن للأسف كان به هذا الصوت المزعج Beep كل عدة ثواني مما يجعل الطرف الأخر يعلم أنك تسجل المكالمة .

قولت أكيد الوضع مع أندرويد مختلف , بحثت كثيراً في سوق التطبيقات وجربت العديد من التطبيقات في هذا المجال , صراحة لم أجد أفضل من هذا البرنامج الرائع فهو يحتوي على كل الخيارات التي أحتاجها , فهو يدعم التسجيل التلقائي واختيار نوع ملف الصوت المحفوظ والكثير… حاول أن تكتشف المزايا بنفسك .

تم تجربة التطبيق على هاتفي : Samsung Galaxy ACE  ويعمل بكفائة

هذا رابط التطبيق على سوق التطبيقات : من هنا

وهذا رابط تحميل ملف .apk : من هنا